الوقت الأفضل لغسل الأسنان - مدونة تنمية
مدونة تنمية مدونة تنمية
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الوقت الأفضل لغسل الأسنان


ما هو الوقت الأفضل لغسل الأسنان؟ في الليل أم بالصباح؟!

سؤال كثيرا ما يطرح نفسه علينا ....

   من المعروف بل والمؤكد ان عملية غسل الأسنان تعتبر من ضروريّات الحياة اليوميّة، تفادياً لرائحة الفم الكريهة والآلام. لذلك يوصي الأطبّاء بتنظيفها يومياً، لكن ما الوقت الأنسب لهذه العمليّة؟!
في هذا السياق، أوضح موقع أجنبي أنّ الوقت الأفضل لتنظيف الأسنان هو قبل الخلود الى النوم، اذ أنّه مع ارتخاء أعصاب الفرد أثناء النوم، تنشط بكتيريا الجسم بشكلٍ عام، وبكتيريا الفم بشكلٍ خاص. ما يؤكّد ضرورة غسل الأسنان قبل النوم، الأمر الذي لا يلغي امكانيّة تنظيفها في الصباح.

نصائح يوصي بها الاطباء عند تنظيف الأسنان

  1. اوصى الاطباء بأهمية توزيع المعجون على جميع الأسنان وعدم اهمال اي منها لان ذلك يؤدي الى تلفها.
  2. حيث يوصي أطباء الأسنان باستخدام فرشاة متناسبة مع حجم الفم، وذات مقبض مريح لليد، كما أنه من المفضل أن لا تكون الفرشاة ذات شعيرات خشنة حتى لا تخدش الأسنان ويفضل استخدام فرشاة ناعمة أو متوسطة.
  3. تنظيف الأسنان ينبغي أن يكون مرتين على الأقل يوميا، وينبغي ألا تقل مدة استخدام الفرشاة عن ثلاث دقائق. ومن المفضل تنظيف الأسنان بعد تناول السكريات.
  4. ينبغي أن تستبدل فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر على أقصى حد، ومن المهم استبدالها قبل ذلك إذا أصبحت شعيراتها بالية، لأن الفرشاة تصبح غير فعالة في التنظيف عند ذلك.
  5. يجب عدم اهمال تنظيف الاسطح الداخلية لاسنان لان اهمالها يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام والجير عليها.
  6. من المهم جدا غسل الفرشاة بعد الانتهاء من تنظيف الأسنان، لأن إهمال تنظيف الفرشاة يعطي مجالا واسعا لنمو البكتيريا عليها ويؤذي الأسنان في مرحلة لاحقة.الفرشاة الرطبة بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، لذلك يجب ترك الفرشاة لتجف تماما قبل الاستخدام التالي.وينصح الأطباء باستخدام فرشاتين بحيث نترك واحدة لتجف بعد الاستعمال ونستخدم الجافة وهكذا.
منقول بتصرف



المصدر : https://a7madblog1.blogspot.com/

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author مدونة تنمية  موقع تنمية | مهمتنا نشر الوعي الثقافي للعالم العربي عبر طرح مواضيع تخص التنمية البشرية و تطوير الذات بالاضافة الى مقالات متنوعة عن ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تنمية

2020