احذر--- شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر الـUSB. - مدونة تنمية
مدونة تنمية مدونة تنمية
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

احذر--- شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر الـUSB.


تحذير..... شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر الـUSB.

عرض برنامج “ساعة شباب” تقريراً عن خطورة شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر الـUSB.
 وعرض التقرير تحذير خبراء تقنيون من شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة عبر USB، والذي يتيح لقراصنة المعلوماتية اختراقها، وسرقة البيانات بسهولة وسرعة قياسية، مشيراً إلى أن خبراء شركة “كاسبيرسكي” لأمن المعلومات نجحوا في زرع فيروس في الهاتف الذكي، عبر الـUSB الموصول بجهاز كمبيوتر، وذلك في أقل من 3 دقائق.
 وأوضح التقرير أن شحن الهواتف من خلال الأجهزة المنتشرة في الأماكن العامة على غرار المطارات والمقاهي، يُعرّض الهواتف لخطر الاختراق، وأن الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”أي.أو.أس”، تتعرّض لسرقة معلومات حساسة، كإسم الجهاز ورقمه التسلسلي، أثناء شحنه عبر الحاسب.
 وأضاف أن المخاطر الناجمة عن شحن الهواتف الذكية عبر أجهزة الكمبيوتر العامة، في نفس مستوى مخاطر استخدام خدمات “واي فاي” في الأماكن العامة، مؤكداً أن الخبراء نصحوا باستخدام أجهزة الكمبيوتر الموثوقة فقط، وحماية الهواتف الذكية بكلمات المرور وإغلاقها خلال عملية الشحن، واللجوء إلى “Antiviruses”.
 شاهد التقرير اضغط هنا


المصدر : https://a7madblog1.blogspot.com/

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author مدونة تنمية  موقع تنمية | مهمتنا نشر الوعي الثقافي للعالم العربي عبر طرح مواضيع تخص التنمية البشرية و تطوير الذات بالاضافة الى مقالات متنوعة عن ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

مدونة تنمية

2020